أحمد حمه رشيد اللجنة المالية تحدد موعد الموازنة

حددت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، موعد التصويت على موازنة 2021.
وقال عضو اللجنة، أحمد حمه رشيد في تصريح لوكالة الرسمية،تابعته “العراق أولاً”، إن “المسألة المتبقية بمشروع قانون الموازنة، تتعلق بحصة الإقليم”، مشيراً الى أن “المكون الكردي بما في ذلك المعارضة، يقبلون بالنص الحكومي الذي تم الاتفاق عليه لكن لم يتم حتى الاآن الاتفاق على تعديل هذه الفقرة او استبدالها بنص جديد”.
ولفت، رشيد إلى أن “من الممكن حسم هذا الموضوع خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وأنه سيتم التصويت على مشروع قانون الموازنة الخميس المقبل أو مطلع الاسبوع القادم”، مؤكداً أن “هناك بوادر إيجابية لكن لم يتم حتى الآن الاتفاق على صيغة نهائية للنص”.
رجح رئيس اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري، في وقت سابق التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة نهاية الاسبوع الجاري.
وقال، الجبوري إن “اللجنة أنهت أعمالها لصياغة الموازنة العامة لعام 2021 بعد أن تسلمتها في العاشر من الشهر الماضي”.
وأضاف، أن “اللجنة المالية عقدت ستةً وأربعين اجتماعاً على مدى خمسمئة ساعة وثلاثمئة وعشرين استضافة لكل وزراء الدولة ورؤساء المؤسسات والمديرين العامين والمحافظين والهيئات والاتحادات والنقابات والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين وشرائح مجتمعية مختلفة من القطاع الخاص، حرصاً منها على أن تكون هذه الموازنة ذات بعد اقتصادي وتحتوي على خطط تنموية وإصلاحية حقيقية”.
وأفاد، بأن “اللجنة قللت العجز المالي في الموازنة من 77 ترليون دينار الى 26 ترليوناً وقللت من الإنفاق العام بالمناقلة الى الميزانية الاستثمارية لترتفع من 16% الى 24%”.
ر.ش
زر الذهاب إلى الأعلى