إطلاق مبادرة لدعم الشباب العاطلين عن العمل

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مبادرة لدعم الشباب العاطلين، بتقديم قروض ميسرة بطريقة تحفيزية مختلفة، عما اعتمدت مسبقاً.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار باهض، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “االعراق أولاً”، إن “المبادرة تتضمن مسابقة بين الأفكار والمشاريع المختلفة التي تعد ريادية بالدرجة الأولى، لدعم شريحة الشباب العاطلين عن العمل”.

وتابع، أن “المبادرة أو المسابقة هي وطنية وتشمل جميع محافظات البلاد، لاختيار المشاريع الريادية والابتكارية ذات الأفكار الجديدة، ليحصل الفائز على قرض ميسر بدون فوائد يصل إلى 20 مليون دينار، والتدريب والاستشارة على المشروع لمدة سنة”.

وأضاف باهض، أن “الشمول بالمبادرة يكون من خلال توفر الشروط بالمتقدمين عليها، وهي أن لا يقل عمره عن 18 سنة، وأن يكون عاطلاً، وأن يمتلك فكرة مشروع ريادي غير تقليدي”.

وفي سياق آخر، كشف، عن “التنسيق مع وزارة الداخلية لتجديد إجازات العمل للعمالة الأجنبية من خلال فتح مكتب جديد لدائرة الإقامة في وزارة العمل، يعمل بالتعاون مع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، لحل مشكلة تسرب العمالة الأجنبية إلى البلاد خارج الضوابط وقانون الإقامة ومنح رخصة العمل”.

وأشار باهض، إلى أن “المكتب سيتولى منح إجازات العمل للعامل الأجنبي بشكل قانوني، وتبسيط الإجراءات للراغبين باستخدام العامل الأجنبي في بعض الأعمال، تطبيقاً لقانون العمالة الأجنبية في البلاد”.

ل.ب

 

زر الذهاب إلى الأعلى