إقرار الموازنة لهذا العام ..هل سيكون منصفا للشعب ؟

إقرار الموازنة لسنة 2021 ستجري على وفق ضوابط عديدة.. كما ذكرها الكاظمي في معظم اجتماعاته.

قال الكاظمي : إن لموازنة 2021 إصلاحية تدعم الفئات الضعيفة وتقلص إيرادات كبار الموظفين .

نظرا في ذلك على إن الحكومة العراقية توافق على هذه الموازنة بعجز قدره 43 مليون دولار ، فهل هذا صائب أم خاطئ؟

وأضاف الكاظمي على إن هذه الموازنة لن تؤذي الموظفين وكلا منهم سيبقى في منصبه، لكن ستصبح بعض الاستقطاعات البسيطة التي لا تمس  رواتب الموظفين التي تشكل غالبية الشعب  .

لاحقا حدث عمل إرهابي بسبب الموازنة وشروطها الحاصلة والموافقة عليها من جميع الجهات ، فما هو هذا العمل  وهل أثر بهم؟

وقام الشعب بشدة صارمة على  ما جاءت به الحكومة المحلية ، وبعض الرسائل التي بُعِثت للشعب لم تطمنهم ولن تقلل من حرقتهم ؛ لانهم لم يتحدثوا في شيء ليس من حقهم وانما هم طلبوا حقوقهم فقط  ، وهذه الرسائل اعتبروها كالتي قبلها لم تفدهم بشيء ، مجرد كلام ليتراجعوا عن قرارهم .

وإقرار الموازنة أمر مهم وهو أمر يحدث في كل سنة ، لكن ليس كمثل هذه السنة ، المختلف فيها فرض الضرائب على الموظفين،استقطاعات عدة حاصلة على رواتبهم بنسبة 30% لفئة معينة و40% لفئة أخرى، سحب الكمية المحددة من الوكيل المحلي لهم بسبب أنهم موظفين ، هل تظنون إن الشعب سيبقى صامتا ولن يتكلم ولن ياخذ حقه؟ كلا كلا للظلم الشعب لن يتحمل أي ظلم من اليوم فصاعدا .

قال التميمي : نؤيد تخفيض النفقات غير الضرورية في موازنة 2021،فهذه النفقات الكبيرة غير المبررة تحدث خللا ايضا في الموازنة ،لذلك فهي غير ضرورية وعليهم إزالتها لذلك وافقه الجميع .

لاحقا جاء مصرحا على إن مجلس الوزراء يستأنف جلسته الاستثنائية برئاسة الكاظمي لمناقشة الموازنة العامة الإتحادية ، برأيكم لماذا استأنف جلسته ؟ هل هناك امر عظيم أوقفه ؟ هل أن المظاهرات والإرهاب الذي قصف الخضراء دورا فعالا عليهم ؟ تساؤلات عدة أوقفت الجميع عن التفكير لأنه أمر ليس بسهل وإنما وراءه مضامين مخفية كثيرة .

كما تحدث الخبير الاقتصادي عن القرار   الحكومي ومنع تخفيض رواتب الموظفين بموازنة 2021 ،وإقرار الموازنة لهذا العام ستشكل أحداث عظيمة سيشهدها التأريخ لاول مرة، ولعل بعضها ستكون بصالح الشعب العراقي ، نأمل ذلك من الحكومة المحلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى