اسعار الذهب الشهر الحالي بتزايد وتناقص مستمر ،هل ستبقى هكذا ام تنخفض؟

اسعار الذهب لهذا الشهر غير مستقرة تماما ،يوم مرتفعة جدا لأقصى حد ، ويوم متعادلة نسبيا ، امر يحير عقول الناس ويتسألون هل سيبقى سعره بمعدل تدريجي يوم مرتفع ويوم منخفض؟

جاء مؤكدا على ان ارتفاع  اسعار الذهب لهذا الشهر امر لا يصدق ان يرتفع سعر الذهب هكذا ، شيء يسبب ارباك واضطراب في حركة جميع الاسواق المحلية ، فعندما ارتفع سعر الذهب هكذا بارتفاع عملة الدولار ما الذي سيحل بالبشرية ؟ اما نسبة انخفاض اسعار الذهب نسبتها قليلة جدا ؛ ولكن نوعا ما تشكل شيء جيدا وغير سيء .

تساؤلات كثيرة ، مقترحات واسعة ، بعضها امور صائبة وتفيد المجتمع وبعضها تضره .

أضاف العاملين في الذهب على ان سعره سيزداد يوما بعد يوم ، ومن الاحتمال ان يبقى منخفضا كسعره حاليا ؛ لكن ذلك من المحتمل وليس مؤكدا ، فعلى هذا الأساس كيف للانسان ان يتعايش مع هكذا ظروف .

لاحقا ان ارتفعت اسعار الذهب مجددا وزاد سعرها عن الحد الأعلى سيتضرر صاحبها ويحرج من زبائنه ان يبيع لهم بهذه الاسعار الباهضة ، فعندها ماذا يفعل ؟ شيء مؤكد ليس بيده اي حيلة .

حقا حقا امر مريع وفي غاية الأهمية علينا الالتفات له والانصات لمن يتكلم به ، ففيه امور ايجابية وسلبية، فالامور الايجابية تتجلى عند الانسان الذي يريد ان يبيع ذهبه ويستفاد منه لانه سابقا اشتراه بثمن ارخص وفي الوقت الحالي الاسعار اختلفت لذلك تعود الفائدة عليه. اما الأمور السلبية فتتجلى في نقاط عدة منها ان البائع سيتوقف سوقه وان كان عاملا سيعمل بالقليل فقط ؛ لان الانسان يفكر بقوت يومه وكيف يحصل عليه فكيف له ان يشتري ذهبا؟ وهو ليس بحاجته،  فيتركه عندما ينخفض يشتري انذاك .

وضح ان اسعار الذهب وعلى الدولار احدثت ضربة  قاضية للشعب واحدثت رعبا في قلوبهم ، فما هي اسعار الذهب الحالية لكل عيار بسعر الدولار؟

عيار 24       45.22$

عيار 22      41.45$

عيار 21      39.57$

عيار 18       33.91$

عيار 14      26.38$

عيار12       22.61$

هذه اسعار الذهب الحالية بالدولار ولربما انخفضت قليلا، ولكن ستبقى اسعار منخفضة في نظر الشعب العراقي خاصة وفي نظر الناس اجمع ؛ لاننا ما زلنا في ظل جائحة كورونا والكثير من الاعمال متوقفة واغلب الناس ما تزال لا تمارس حياتها الطبيعية خوفا على صحتها ، فهذا الذي شكل رعبا في قلوب الناس .

 

زر الذهاب إلى الأعلى