أخر الأخبار

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل انتهاك قرارات محكمة العدل ويجاهر برفضها

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك قرارات محكمة العدل الدولية، وأحدثها القرار الذي يلزمه بوقف العدوان على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفتح المعابر لضمان حركة الأفراد وإدخال المساعدات الإنسانية.

وقال الأورومتوسطي في بيان اطلع عليه “العراق اولا”. ” إن “إسرائيل” لم تتأخر بالمجاهرة في رفض قرار المحكمة من خلال تكثيف القصف والقتل والتدمير، فور انتهاء الجلسة وما بعدها”، لافتاً إلى أنه وثق أكثر من 60 غارة إسرائيلية على رفح خلال 48 ساعة بعد قرار المحكمة، ما أدى إلى استشهاد 13 فلسطينياً حتى الآن، منهم 6 من عائلة واحدة.

وأضاف، إن الاحتلال يواصل تحديه لأعلى منظومة عدالة دولية، من خلال الاستمرار في تنفيذ جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة على نحو متواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي، مع غياب أي مساءلة حقيقية عن جرائمه، واستمرار الفشل الدولي في حماية الشعب الفلسطيني من جريمة الإبادة الجماعية.

وأوضح المرصد، أنه نتيجة العدوان المتواصل على رفح، لا يزال يتعذر الوصول إلى مركز التوزيع التابع للأونروا ومستودع برنامج الأغذية العالمي، ولا يزال معبر رفح الحدودي مغلقاً أمام حركة السفر وأمام المرضى.

وجدد الأورومتوسطي، مطالبته جميع الدول بتحمل مسؤولياتها الدولية ووقف أشكال الدعم السياسي والمالي والعسكري لـ “إسرائيل”، وحث المحكمة الجنائية الدولية على إضافة المزيد من قادة الاحتلال إلى قائمة مذكرات القبض الصادرة بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى