أخر الأخبار

الحسناوي: وزارة الصحة لديها برنامج لإنشاء مستشفيات جديدة ومراكز صحية

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، أن الوزارة لديها برنامج لإكمال عدد من المشاريع الصحية المتلكئة وإنشاء مستشفيات جديدة ومراكز صحية في الاقضية والنواحي.

وقال الحسناوي خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاح مركز صلاح الدين التخصصي لعلاج الأورام بسعة 50 سريراً وحسب بيان للوزارة. تلقى “العراق أولاً” نسخة منه”، إنه “ضمن البرنامج الحكومي دعم مرضى السرطان من خلال المراكز التخصصصية وتوفير الأدوية”.

وأضاف، أنه “تم افتتاح مركز صلاح الدين التخصصي للأورام بسعة 50 كرسياً وسريراً للعلاج. والحقن الكيميائي والذي شيد على مساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع ويضم أجهزة طبية الأولى من نوعها في العراق”.

وأوضح الحسناوي، أن “المركز يضم 5 استشاريات ومختبراً متطوراً للزرع النسيجي وأجهزة أشعة ومفراساً. ورنيناً وسوناراً ومعجلين خطيين”، لافتاً إلى أن “المركز يحتوي على جهازين ماموغراف لفحص سرطان الثدي. وجهاز كاما كاميرا للطب النووي ومصرف دم وصالتين للعمليات الجراحية”.

وأشار، إلى أن “وزارة الصحة ستستقدم فرقاً أجنبية تخصصية تعمل إلى جانب الكوادر العراقية في المركز لتقديم الخدمات الصحية لمرضى السرطان “.

وبشأن المشاريع الصحية أكد الوزير أن “وزارة الصحة لديها برنامج لإكمال عدد من المشاريع الصحية المتلكئة. وإنشاء مستشفيات جديدة ومراكز صحية في الاقضية والنواحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى