الحلبوسي والسفير الفرنسي يبحثان إنشاء مطار الموصل

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، مع سفير الفرنسي لدى بغداد برونو أوبير، استمرار التعاون المشترك، ومناقشة أهمية الإسراع في إنشاء مطار الموصل الدولي وأهم مراحله.

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، تلقى “العراق أولاً ” نسخة منه، أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل السفير الفرنسي لدى العراق برونو أوبير، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين واستمرار التعاون المشترك”.

 

 

وأفاد البيان، أنه “جرى استعراض عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في العراق، ومنها إنشاء مطار الموصل الدولي وأهم مراحله، والتأكيد على أهمية الإسراع في إنجازه”.

 

وأضاف، أن “اللقاء ناقش تطورات الأوضاع السياسية في العراق والانتخابات المبكرة، حيث تم التأكيد على أهمية دور الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بالشأن الانتخابي، لتعزيز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ونتائجها”، لافتاً إلى أنه “بحث اللقاء التطورات الإقليمية والدولية وعدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك”.

 

وتابع البيان أن “السفير الفرنسي عبر عن تطلع بلاده لتوسيع آفاق التعاون المشترك، مؤكداً “دعم فرنسا للعراق في جميع المجالات، من أجل تحقيق التنمية والاستقرار”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى