“الرجل الذي عرف أكثر من اللازم” خسارته كانت كبرى

“الرجل الذي عرف أكثر من اللازم” وخسر أكثر مما توقع بسبب هذه المعرفة، في فيلم الدراما الأمريكي The Insider لم يكن جمعه كبار النجوم في طاقم التمثيل ميزته الوحيدة، بل قصته المقتبسة عن قصة حقيقية خطيرة.

الفيلم الذي أخرجه مايكل مان، اقتبسه الكاتبان إيريك روث، ومايكل مان من مقال نشر في العام 1996 عبر مجلة Vanity Fair بعنوان: “الرجل الذي عرف أكثر من اللازم”، ودارت قصته حول مقدم برامج شهير يتفق مع أحد العاملين في شركة تبغ على إجراء مقابلة معه لتقديم وثائق تدين الشركة.

في البداية يرفض المسؤول السابق في شركة التبغ، خوفاً من بطشها به، لكنه مع تقديم البرنامج ضمانات لدعمه إعلامياً وقانونياً لحمايته أجرى المقابلة، لكن الأحداث تعقدت عندما تعرف شركة التبغ وتحاول تشويه سمعته والضغط بكافة الأشكال الممكنة، للتغطية على الفضيحة الأخلاقية التي كانت ستدينها وتقلب الرأي العام ضدها.

الفيلم ضمَّ مجموعة كبيرة من النجوم، بينهم: آل باتشينو، وراسل كرو، وكريستوفر بلامر، وبروس ماكجيل، وديان فينورا، ومايكل جامبون.

رغم أن الفيلم لم يجنِ الكثير في شباك التذاكر -حقق 100 مليون دولار- فإنه نال استحسان النقاد، ورشح أيضاً لسبع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل ممثل في دور رئيسي (لراسل كرو).

زر الذهاب إلى الأعلى