الصحة العراقية تحدد الأماكن التي سجلت فيها إصابات بسلالة كورونا الجديدة

 

حددت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، الأماكن التي سجلت فيها إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا. 

 

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في مداخلة هاتفية مع القناة الرسمية، تابعها “العراق أولاً”، إن “الإصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا توزعت في النجف وكربلاء وجانب الكرخ ببغداد”، موضحاً أنه “سنعلن تفاصيل توزيع وأعداد الإصابات بهذه السلالة في وقت لاحق”.

 

وأردف البدر، أنه “حتى الآن لم تسجل الوزارة حالات وفاة بالسلالة الجديدة”، لافتاً إلى أن “السلالة الجديدة تكمن خطورتها في سرعة انتشارها وإصابتها لفئات الأطفال”.

 

وأفاد، أن “أساسيات الوقاية من الفيروس هي نفسها مهما كانت السلالة، من تعقيم ولبس كمامة والالتزام بالتباعد الجسدي”، مبيناً أن “المؤشرات الأخيرة لمعدل الإصابات خطيرة وخطيرة جداً”.

 

وقال البدر، عن عدد المختبرات الخاصة بالكشف عن السلالة الجديدة للفيروس، “بدأنا بمختبرين للكشف عن السلالة الجديدة ومن ثم نوسع المختبرات بمرور الوقت”، مشدداً على “الالتزام بالتوصيات، من أجل السيطرة على الوباء”.

 

وبين أنه، “لايمكن تحديد التاريخ الذي دخلت فيه السلالة للعراق، لكن الطفرة بأعداد الإصابات يؤشر على دخولها منذ أيام”، لافتاً إلى أن “هذه المرحلة يجب التركيز على توصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

 

وأوضح البدر، عن طبيعة السلالة الجديدة وهل هي وافدة أم متحورة، أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سلسة كورونا الجديدة هو وافد وليس متحور داخل البلاد، لكن الأمر يحتاج إلى تحري وبائي أكثر لاثبات ذلك”.

 

ر. س

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى