العذاري يسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم

سلم السفير حيدر العذاري، اليوم الأربعاء، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين إلى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.
وقال مراسل الوكالة الرسمية، في تصريح تابعه “العراق أولاً”، أن “السفير العذاري سلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم ومفوضاً فوق العادة مقيملدى دولة فلسطين، إلى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي”.
ونقل العذاري، خلال مراسم التسليم التي أجريت في مقر السفارة الفلسطينية بعمان، أن “تحيات رئيس الجمهورية برهم صالح ووزير الخارجية فؤاد حسين إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وتأكيدهما على عمق العلاقات الثنائية والرغبة في تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، فضلاً عن موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف”.
وأكد، العذاري أنه “سوف يبذل ما بوسعه من الجهد لأداء مهمته هذه بما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين”.
وعبر المالكي، عن “ترحيبه باختيار العذاري سفيرا غير مقيم لدى دولة فلسطين، آملا أن يساهم ذلك في تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز الشراكة والتنسيق في مختلف الملفات”، مشيرا الى “مواقف العراق التاريخية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.
ر.ش
زر الذهاب إلى الأعلى