الفيسبوك يشن حالة رقابة جديدة.. ماهي؟

 

أعلنت شركة فيسبوك، أنها ستشن حالة رقابة جديدة، على الادعاءات المناهضة للتطعيم ضد فيروس كورونا، ذلك بعد التشاور مع منظمة الصحة العالمية.

 

وستحذف المنشورات التي، تقول إن لقاحات فيروس كوفيد-19 تسبب التوحد، وأن الإجراء لن يقتصر على الإعلانات فقط، وتعد هذه الخطوة الأعنف التي تتخذها شركة وسائل التواصل الاجتماعي حتى الآن لمكافحة الادعاءات المناهضة للتطعيم.

 

كما أعلنت الشبكة الاجتماعية يوم الاثنين، أنها ستزيل المنشورات التي تؤكد أن فيروس كوفيد-19 من صنع الإنسان، والمنشورات التي تقول إن “اللقاحات ليست فعالة في الوقاية من المرض المقصود منها الحماية منه”، بالإضافة إلى المنشورات التي تقول إن الإصابة بالمرض تمنح وقاية أكثر أمانًا من الحصول على لقاح.

 

وأكدت الشركة، أنها ستبدأ في تطبيق السياسة على الفور ضد المجموعات والصفحات والحسابات الفردية التي تنتهك القواعد الجديدة. وأضافت الشركة أن الحسابات والمجموعات التي تشارك المعلومات المزيفة مرارًا وتكرارًا سيتم طردها خارج منصة فيسبوك تمامًا، وسيستمر الإجراء “طوال مدة حالة الطوارئ الصحية العامة المرتبطة بوباء كوفيد-19”.

 

الجدير بالذكر، كانت شركة فيسبوك تكتفي في السابق بحظر المحتوى المماثل في الإعلانات المدفوعة، وإزالة المنشورات التي تحتوي على معلومات خاطئة حول لقاحات فيروس كوفيد-19.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى