القضاء وجه تفعيل قضايا الكسب غير المشروع

نظم معهد التطوير القضائي ،اليوم الاثنين ،ورشة حملت عنوان (دور القضاء في مواجهة الفساد المالي والاداري)،فيما وجه مجلس القضاء الاعلى بتفعيل قضايا الكسب غير المشروع.
وذكر بيان، للقضاء تلقى “العراق أولاً”،نسخة منه، إن ” محورين اثنين تم توضيحهما في هذه الورشة، الاول يتعلق بموضوع الإطار التشريعي لمكافحة الفساد، أما الثاني فكان عن استراتيجية مجلس القضاء الأعلى بمكافحة الفساد”.
وأضاف، أن ” قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر تحدث عن دور مجلس القضاء الأعلى بعد أن عمل في وقت سابق على وضع استراتيجية أو خطة لمكافحة الفساد والتي وضعها في أربعة محاور هامة وهي منع وقوع الفساد والوقاية منه وانفاذ القانون والملاحقة القضائية ورفع المستوى التثقيفي والمشاركة القضائية فضلا عن التعاون الدولي”.
كما تطرق إلى أن ” مجلس القضاء الأعلى وجه بتفعيل قضايا الكسب غير المشروع والتي بدأ العمل فيها بالتحقيق بعدد من القضايا التي عرضت أمام المحاكم”.
كما أوضح، المشرف على المركز الاعلامي من خلال الورشة أن ” مجلس القضاء الأعلى ومن خلال محاكم التحقيق جاء في مكافحة ومواجهة جرائم الفساد الاداري والمالي التي تتطلب وجود إرادة قوية وتظافر جهود مؤسسات الدولة كافة في سبيل الحد من انتشارها والقضاء عليها ومعالجة آثارها السلبية”.
زر الذهاب إلى الأعلى