الكهرباء تعلن عن إدخال عشرات محطات التوزيع إلى الخدمة

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن المباشرة بتنفيذ خطط معالجة الاختناقات والأعطال الطارئة على منظومة الشبكة الوطنية ضمن قاطع الرصافة، بهدف مواجهة ذروة الأحمال الصيفية.
وقال مدير العلاقات والإعلام بالشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد التابعة للوزارة، سلام سلمان الأزيرجاوي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولاً”، إنه “تمت المباشرة بخطة تهدف إلى معالجة الاختناقات الحاصلة على الشبكة الوطنية، من خلال إعداد فقرات عمل ميدانية مدروسة، إسهاماً بتعزيز استقرار عمل الشبكة الكهربائية ومواجهة ذروة الأحمال الصيفية“.
وأوضح، أن “فقرات العمل، تضمنت إنجاز أعمال تأهيل وصيانة الشبكة بمحلة 677 في جانب الرصافة، فضلاً عن إدخال عدد كبير من المحطات لتوزيع الطاقة إلى الخدمة ضمن مناطق عدة، أهمها محطات: مسبح المهندسين، والكرغولية، والمتنزه، والجرف، والإدارة والاقتصاد، ومستشفى العالمية، إضافة إلى محطات: النهروان الدائمية، والملعب في المدائن، والأمانة محلة 972 ، والمعلمين محلة 324 ، وزيونة الشعاعية محلة 714، والنعيرية محلة 721”.
ولفت الأزيرجاوي، إلى “إطلاق حملة ميدانية لتعظيم موارد الجباية وقطع التيار عن المشتركين المخالفين والمتجاوزين والممتنعين عن تسديد الديون المترتبة بذمتهم، مع تسهيل معاملات الإيصالات الرسمية للبطاقات الحمراء التي منحت لمخالفاتهم، لتجنُّب الإجراء الإداري بسبب مخالفتهم وجعل معاملتهم رسمية”.
ونوه في السياق ذاته، إلى أنه “تم تكثيف الجهود الفنية والهندسية ضمن دوائر التوزيع، من أجل إزالة جميع أنواع التجاوزات الحاصلة، بهدف إنهاء الضائعات إضافة إلى الحفاظ على استقرار وموثوقية التيار المجهز ضمن الشبكة الكهربائية، وصولاً إلى رفع ساعات التجهيز للمواطنين، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم”.




