بالأرقام.. ازدياد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من العراقيين

 

أكد مركز الاعلام الرقمي DMC، اليوم الأحد، وجود زيادة واضحة في عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطين هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن العدد بلغ 25 مليون في العراق. 

 

وأوضح المركز في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “عدد مستخدمي مواقع التواصل خلال هذا العام بلغ  25 مليون مستخدم نشط بزيادة 4 مليون مستخدم عن العام الماضي طبقاً لآخر إحصائية لمؤسستي Hootsuite و We are social  المتخصصتين في هذا المجال”.

 

وأشار المركز إلى، “وجود 20 مليون مستخدم على منصة فيسبوك، و13 مليون مستخدم نشط على انستجرام، و 11.25  مليون مستخدم على سناب شات، و1 .30 مليون مستخدم لتويتر، و 1.20 مستخدم لشبكة لينكد إن، بالإضافة إلى 17 مليون مستخدم على فيسبوك ماسنجر”.

 

وبين، أن “عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في العراق وصل إلى  30.52 مليون مستخدم بحلول عام 2021  بزيادة 700 ألف مستخدم عن العام الماضي”.

 

وأوضح المركز، أن “الزيادة الحاصلة في أعداد مستخدمي كل المنصات يعود إلى تداعيات جائحة كورونا والإغلاق والحظر الذي شهده العراق لمواجهة هذه الأزمة وتحول عمليات البيع والشراء والدراسة والعمل وغيرها إلى وسائل الاتصال الاجتماعي”.

 

 

ر. س

 

زر الذهاب إلى الأعلى