أخر الأخبار

‘بعد هجوم إلكتروني‘.. تحذير عاجل لجميع مستخدمي “iPhone” و”Android”

صرح خبراء، بأن أي شخص لديه هاتف “iPhone” أو “Android”، يجب عليه إعادة تشغيل جهازه مرة واحدة في الأسبوع، لحمايته من المتسللين، وتتمثل الفكرة في إحباط عمليات الاختراق، والتي تتضمن تنزيل برامج تجسس على هواتف المستخدمين، دون الضغط على أي رابط.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تؤيد وكالة الأمن القومي (NSA)، طريقة إعادة تشغيل الهاتف. التي تحذف مؤقتاً المخازن الضخمة من المعلومات، التي تعمل باستمرار في الخلفية. مثل تطبيقاتنا أو متصفح الإنترنت.

وحذرت وكالة الأمن القومي أيضاً، المستخدمين بتوخي الحذر. بشأن الاتصال بشبكات WiFi العامة، ونُصحت بتحديث برامج وتطبيقات. هواتفهم بانتظام.

وأدرجت وثيقة وكالة الأمن القومي، الخطوات العديدة التي يجب على جميع مستخدمي “iPhone” و”Android”. اتخاذها، للتخفيف من مخاطر الهجمات الإلكترونية.

وتعد إعادة تشغيل هاتفك إحدى الطرق الأقل شهرة، إذا لم يتم إيقاف تشغيل النظام وتشغيله. فيمكن لمجرم الإنترنت التعامل مع عناوين URL المفتوحة. لتشغيل التعليمات البرمجية، التي تثبت ملفات ضارة على الأجهزة.

ومن خلال إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله، فإنه يفرض إغلاق جميع التطبيقات. ويسجل الخروج من جميع حسابات البنوك ووسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي يمنع المتسللين من الوصول إلى المعلومات الحساسة.

وتتمتع طريقة إعادة التشغيل أيضاً بنفس التأثير على هجمات التصيد الاحتيالي. عندما يرسل المهاجم رسائل بريد إلكتروني احتيالية. مستهدفة لسرقة معلومات حساسة، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

وأفاد ما يقرب من نصف أصحاب الهواتف الذكية، أنهم نادراً ما يقومون بإيقاف تشغيل هواتفهم المحمولة. أو لم يقوموا أبداً بإيقاف تشغيلها، وفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة “بيو” للأبحاث عام 2015. في حين قال 82% أنهم لم يعيدوا تشغيل هواتفهم. مطلقاً أو نادراً.

كما أبلغت وثيقة وكالة الأمن القومي، المستخدمين. بأهمية تحديث البرامج والتطبيقات بشكل متكرر، لضمان أمان جهازك.

وأوصت، الأشخاص بتعطيل تقنية البلوتوث الخاصة بهم. عندما لا يستخدمونها، لأن ذلك يقلل من فرصة حصول الأشخاص على وصول غير مصرح به. إلى أجهزتهم.

يجب على المستخدمين، إيقاف تشغيل شبكة “WiFi” الخاصة بهم. وحذف الشبكات غير المستخدمة التي يمكن لمجرمي الإنترنت. استخدامها، لاستهداف هواتفهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى