’تخصيص مبالغ مالية للمحاضرين والعقود’.. اللجنة المالية تحسم الجدل

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، تخصيص مبالغ مالية للمحاضرين والعقود والأجراء اليوميين في موازنة 2021.
وقالت اللجنة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “تم تخصيص مبالغ مالية للمحاضرين والعقود والأجراء اليوميين في الموازنة الاتحادية لعام 2021”.

و أعلنت اللجنة المالية النيابية،في وقت سابق،” تخفيض نسبة العجز في الموازنة دون المساس بحقوق الموظفين والمتقاعدين”.
وذكرت، الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، تلقتى “العراق أولاً”نسخة منه، أن “اللجنة المالية عقدت برئاسة النائب هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور الأعضاء اجتماعها التاسع والثلاثين الذي استأنفت فيه مناقشات مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021، فيما استضافت وزيري النفط إحسان عبد الجبار والتخطيط خالد بتال ووكيل وزير الداخلية حسين العوادي”.
وأضافت، أن “اللجنة بحثت مع وزير النفط ملف القروض للمشاريع النفطية، حيث انصبت مداخلات الأعضاء بشأن قروض شركة جايكا اليابانية لتنفيذ وتطوير مصافي الجنوب، التي تمكن من معالجة النفط الخام وتكريره لإنتاج مادة البنزين عالي الاوكتان والغاز الخالي من الكبريت والنفط الأبيض ذي المواصفات العالية، بما يقلل من كمية الاستيراد لضغط النفقات وتعظيم إيرادات الدولة”.

وأشارت اللجنة إلى، أنها “وجهت كتاباً لوزارة التخطيط تطالب فيه بجميع التفاصيل الخاصة بقروض شركة جايكا للإطلاع عليها ودراستها لإتخاذ ما يلزم بهذا الخصوص”.

ر.ش
زر الذهاب إلى الأعلى