خطوات بسيطة للحفاظ على شعر صحي

يعتبر الشعر من أهم علامات الجمال للمرأة وقد تعتبره بعض السيدات مصدر للثقة بالنفس، لذلك نجد أغلب السيدات تهتم بصحة شعرها ورونقه. 

 

لذلك سنقدم إليك سيدتي نصائح بسيطة للحفاظ على شعر صحي، لايعرف التساقط.

 

 

إتباع نظام غذائي متوازن:

 

من المهم جداً اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي، ولمنع تساقط الشعر تأكدي من زيادة كمية الحديد، والفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي اليومي، وعليك إستهلاك الكثير من الخضر والخضروات في نظامك الغذائي الصحي للحد من هذه المشكلة.

 

 

الأطعمة الغنية بالزنك :

نقص الزنك هو أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر رونقه، والزنك يبني البروتينات الضرورية جداً لنمو الشعر، ويخلق الحمض النووي ويعزز نمو الأنسجة وإصلاحها. كما ينظم الهرمونات التي تتضمن هرمون التستوستيرون لعلاج تساقط شعرك، لذلك عليك تناول أغذية يدخل فيها الزنك، مثل الأغذية البحرية، المحار وسرطان البحر، لحوم البقر الخالية من الدهون، القمح، السبانخ، اليقطين والقرع وبذور عباد الشمس، الجوز والدجاج كل منهم يحتوي على الزنك.

 

الألو فيرا :

الألو فيرا تحتوي على الأنزيمات التي تعزز مباشرة نمو الشعر الصحي، فالاستخدام المنتظم للصبار يخفف حكة فروة الرأس، ويحد من احمرار الفروة والالتهابات، ويضيف القوة واللمعان للشعر، كما يخفف قشرة الرأس. حاولي تطبيق هلام الألوة فيرا على فروة رأسك، اتركيه لمدة 3 ساعات ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى