’خلال حضوره الحفل التأبيني’ الكعبي يؤكد حفظ حقوق جميع المكونات العراقية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الخميس، أن السلطة التشريعية تعمل على حفظ حقوق جميع المكونات بِسَنّ التشريعات العادلة التي تُثبت المساواة الكاملة بين جميع أبناء الشعب.

وذكر بيان صدر عن مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النوّاب تلقته العراق أولاً”،أن “الكعبي أثناء حضوره مراسم الحفل التأبيني الرسمي والشعبي الخاص بتشييع رفات ضحايا عصابات داعش الإرهابية من أبناء شعبنا العراقي من المكوّن الأيزيدي الأصيل أكد أن مجلس النواب يعمل على حفظ حقوق المكونات العراقية عِبرَ سَنّ التشريعات لإثبات المساواة الكاملة بين جميع المواطنين“.

وأضاف ،أن ” الكعبي جدد تأكيده في المضي بتشريع قانون الناجيات الأيزيديات خلال الفترة المقبلة بما يضمن حقوقهن المعنوية والمادية وتأهيلهن ورعايتهن وتأمين الحياة الكريمة لهن، فضلاً عن اعتماد السبل الكفيلة لدمجهن في المجتمع وإعادة تأهيل البنى التحتية لمناطقهن المحررة” .

ويذكر، أن الكعبي قد رعى يوم أمس الأربعاء احتفالية لتكريم الناجيات الأيزيديات، أقامتها لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية بالتعاون مع دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور عدد من النواب وممثلين عن المكون الايزيدي وعدد من الفتيات الناجيات من جرائم  عصابات داعش الارهابية.

ر.ش

زر الذهاب إلى الأعلى