زلزال أسفر عن إصابة 47 شخصاً غرب إيران 

أعلن برويز يزدان بناه رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة ياسوج مركز محافظة كهكيلوية وبوير أحمد جنوب غرب إيران  بان الزلزال الذي ضرب مدينة سي سخت مساء الأربعاء بقوة 5.6 ريختر أسفر عن إصابة 47 شخصاً بلا أي حالة وفاة.

وقال يزدان بناه في تصريح لوكالة أنباء فارس الرسمية، تابعه العراق أولاً”،  أنه “لغاية صباح اليوم الخميس فقد بلغ عدد المصابين جراء الزلزال 47 شخصاً”.

وأضاف، أن “معالجة الجرحى جارية في الوقت الحاضر وأن ظروفهم الصحية مستقرة ولا توجد أي مشكلة بهذا الصدد علما بأنه تم إرسال عددا منهم إلى مستشفيات ياسوج”.

وأوضح، بأن “شبكات الماء والكهرباء تعمل حالياً ولا توجد أي مشكلة في تقديم خدماتها”، لافتاً، إلى أن “الأضرار التي لحقت بالوحدات السكنية في مدينة سي سخت والقرى التابعة لها ملحوظة من حيث انهيار بعض الجدران وحدوث تصدعات في الجدران والسقوف”.

وضرب زلزال بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر، مساء أمس الاربعاء، مدينة سي سخت بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد الواقعة جنوب غرب ايران.

وأفاد،أنه “مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران في تقرير له ان الزلزال وقع في الساعة 22:05:34 مساء الاربعاء بالتوقيت المحلي (18:35:34 مساء بتوقيت غرينتش)”.

وأضاف، أن “الزلزال وقع في عمق 10 كم من سطح الارض وكان مركزه عند التقاء خط العرض 30.89 درجة شمالا وخط الطول 51.57 درجة شرقا”.

ر.ش

زر الذهاب إلى الأعلى