سلالة كورونا الجديدة تعزل بريطانيا عن العالم وتثير موجة من القلق والاستغراب حول العالم

حيث تم تصريح جديد وصادم من قبل الوزير الصحة البريطاني مات هانكوك يثير موجة من القلق والاستغراب حول العالم حيث أوضح ان السلالة الجديدة لفيروس كورونا خرجت عن السيطرة..

رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون  قال في  تصريح له ان السلالة الجديدة من كوفيد 19 أسرع انتشاراً بنسبة 70% أمر استدعى عدة دول لحظر الرحلات من بريطانيا منها ألمانيا وفرنسا وايطاليا خوفاً من تفشي السلالة الجديدة بشكل أوسع ، وهو درس تعلمه العالم من تفشي فيروس كوفيد 19 .

أما على الصعيد العربي  قرر العراق منع السفر الى كل من الدول التالية (بريطانيا ،جنوب افريقيا ،ايران ، استراليا ،هولندا ، وبلجيكا ) ومنع دخول الوافدين منها بإستثناء العراقيين وألزامهم بالحجز الإجباري لمدة 14 يوما في اماكن تخصص لهذا الغرض،  وحظرت السعودية وعمان كافة الرحلات الجوية وأغلقا حدودهما البرية والبحرية ، كما حظرت الكويت وتونس والأردن كافة الرحلات الجوية من بريطانيا أما الجزائر فحظرت أي عملية إجلاء لمواطنيها من بريطانيا .

وبدورها فرضت بريطانيا قيوداً صارمة من المرحلة الرابعة في لندن وجنوب إنجلترا والتي بموجبها يجب اغلاق المتاجر غير الأساسية وأماكن الترفية وحظر التجمعات في المنازل والأماكن العامة .

و السؤال ماهو فيروس كورونا المتحور الذي ظهر في بريطانيا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى