ميسان تخفض دوام الموظفين للنصف

قررت خلية الأزمة في محافظة ميسان ،اليوم الاثنين، تخفيض نسبة دوام الموظفين في الدوائر الرسمية الحكومية إلى ٥٠٪ لغاية نهاية شهر شباط.
وذكرت الخلية في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “خلية الأزمة في ميسان أصدرت جملة قرارات لأجل الحد من انتشار فايروس كورونا ، تضمنت تخفيض نسبة دوام الموظفين في الدوائر الحكومية إلى 50% لغاية نهاية الشهر الجاري ،مع الزام الموظفين بارتداء الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية والسرعة في إنجاز معاملات المراجعين”.
وأضاف، أن” القرارات وجهت الجهات الأمنية بمنع التجمعات بشكل عام والزامهم بالتباعد الجسدي واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة ،مع متابعة عمل المولات والأسواق التجارية والمطاعم فيمايخص التزامهم بالإجراءات الوقائية وغلق المخالفين”،لافتاً  إلى أنه تم منع إقامة الفعاليات الاجتماعية (مجالس العزاء أو أي مراسيم لمناسبات أخرى) التي توجب حدوث تجمعات بشرية” .

وتابع البيان، أن ” اللجنة شددت  على مديرية منفذ الشيب الحدودي الالتزام بالتوصيات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يخص الدخول والخروج مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية “.

ويشار إلى، أن “مديرية شرطة المحافظة وجهت بمتابعة السيطرات الداخلية والخارجية والتشديد على ارتداء الكمامات  لمنتسبي السيطرات واتباع أقصى درجات الوقاية ومحاسبة المقصرين ،وأهابت اللجنة بالمواطنين الالتزام بالتوجيهات والإجراءات الوقائية والاستمرار بتطبيق أعلى درجات المسؤولية ،وبأقل عدد ممكن من الأفراد حفاظاً على أرواحهم وأرواح عوائلهم من خلال ارتداء الكمامات في الأماكن العامة وأثناء مراجعة الدوائر الحكومية” .

ل.ب
زر الذهاب إلى الأعلى