نائب يطالب “برفع يد مكتبه” عن المستشفى التركي

طالب النائب حامد الموسوي، الأحد، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي برفع يده عن المستشفى التركي في محافظة كربلاء.

وقال الموسوي في بيان تلقت العراق أولا نسخة منه، :”على رئيس الوزراء عدم الإذعان لجهة سياسية متنفذة لتحويل المشفى التركي في محافظة كربلاء من مشروع صحي حكومي يقدم خدمات للمواطنين إلى مشروع استثماري يمتلكه القطاع الخاص”، معتبراً الخطوة “فساداً سياسياً ولعباً في مقدرات المواطنين الفقراء الذين تستهدفهم هذا المشفى الحكومي عند دخولها الخدمة الطبية الفعلية”.

وأضاف أن “هناك معلومات وردت لنا من خلال متابعاتنا للمشروع أعلاه إن مستشارا في مكتب رئيس الوزراء متواطئ مع اطراف تمتلك نفوذا في وزارة الصحة تحاول التسويف والمماطلة وتمتنع من خلال لجنة الوزارة لاستلام المشروع من الشركة التركية وتسليمه إلى دائرة صحة كربلاء التي أكملت كل استعدادها اللوجستية والفنية لتشغيل المستشفى”.

وأوضح الموسوي، أن “تلك الجهات تسعى لإثبات عدم قدرة الحكومة للتشغيل ومن ثم تسليمه لمستثمر وتحويله إلى مؤسسة طبية تعنى بعلاج الأغنياء والميسورين أما فقراء الناس وأبناء الطبقات الفقيرة فليذهبوا إلى المعاناة والألم والموت”.

وطالب الموسوي، كل عراقي حريص ومسؤول معني في وزارة الصحة ولجنة الصحة البرلمانية، بـ “التصدي لهذا المشروع البائس الفاسد”، مؤكداً :”سيكون لدينا موقفا وسنمنع هذه الصفقة الفاسدة بكل الوسائل القانونية مع بقية الفاعليات الجماهيرية الواعية”.

ولفت إلى أن “افتتاح الكاظمي في أخر زيارة لكربلاء للمشفى التركي لم يكن إلا مسرحية هزلية وتمثيل أمام الكاميرات الإعلامية ليس إلا”، مبيناً أن “الكربلائيين أيقنوا ذلك بعد أيام من الافتتاح الوهمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى