وزارة الهجرة توزع 360 كرفاناً على النازحين

أرسلت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، (360) كرفانا الى محافظات نينوى، صلاح الدين، الأنبار وديالى  لتوزيعها بين الأسر العائدة لمناطق سكناها من المتضررة منازلهم.
وذكر مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير في بيان تابعته ” العراق اولاً ” ، أنه  بتوجيه من وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو وضمن خطة الوزارة لتشجيع الأسر النازحة على العودة طوعيا الى مناطقهم، وزعت الوزارة الكرفانات بين الأسر العائدة المتضررة دورهم جراء العمليات الارهابية التي طالت عدد من المناطق ابان سيطرة داعش عليها .

وأوضح أن (200) منها أرسلتها الوزارة الى أقضية ونواحي وقرى محافظة نينوى فضلا عن الجانب الأيمن من مدينة الموصل، و(100) كرفانا وزعتها الوزارة للعائدين في قضائي الدجيل وبلد التابعين الى محافظة صلاح الدين، إضافة الى توزيعها (35) كرفانا للأسر العائدة في محافظة ديالى، الى جانب توزيعها (25) كرفانا بين العوائل العائدة في محافظة الأنبار .

وأشار جهاكير، الى أن  ، من بين الكرفانات المرسلة ( 41) كرفانا أرسلتها الوزارة الى مناطق العودة في محافظتي ديالى ونينوى ليتم استخدامها كصفوف مدرسية .

وبين أن ، العدد المخصص الكلي هو (360) كرفان من مخيمات الوزارة وارسالها للمناطق المتضررة نتيجة العمليات الارهابية ، معتبرة أنها، تعد الدعم الحقيقي لتلك المناطق وتقديم الخدمات للعوائل المتضررة وتخفيف المعاناة عنهم”، لافتا الى أن  ،الجهود متواصلة من قبل كل الجهات لإعادة النازحين إلى مناطقهم وإنهاء هذا الملف في المرحلة المقبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى