وزير النفط : يرفع الطاقة التكريرية لمصافي الجنوب

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الإثنين، حرص الوزارة على تطوير قطاع التصفية بما يحقق زيادة في معدلات الانتاج المحلي.
وقال عبد الجبار في بيان للمكتب الإعلامي في الوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “العام الحالي سيشهد إضافة أكثر من (80) ألف برميل باليوم كطاقة تكريرية إلى إنتاج شركة مصافي الجنوب، بعد تحقيقها  لنسب إنجاز متقدمة في مشروع وحدة التكرير الرابعة بطاقة ٧٠ ألف برميل باليوم ومن المؤمل إنجازها في شهر تشرين الأول المقبل”.

وأوضح، أنه “تم تحقيق نسب إنجاز كبيرة في مشروع وحدة الأزمرة بطاقة (11) ألف برميل باليوم ومن المخطط إنجازها في شهر تموز المقبل، فضلا عن الوصول إلى نسب إنجاز متقدمة جدا في مشروع برج التبريد بطاقة ١٢ ألف م٣/ ساعة والذي سيدخل مجال الخدمة في شهر نيسان المقبل ومشروع المراجل البخارية بطاقة ٣٠٠ طن/ساعة ومشروع تعاملات المياه بطاقة ٣٠٠ م٣/ساعة اللذين سيدخلان الخدمة في الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢١”.

وأضاف البيان، أن “المشاريع التي تنفذها الشركة ستعمل على زيادة الطاقة التكريرية لمصافي الجنوب وتحسين نوعية الإنتاج”. 

وتابع، أن “مدير عام شركة مصافي الجنوب حسام ولي كشف ،إن “المشاريع التي تنفذها الشركة ستعمل على زيادة وتحسين انتاج البنزين عالي الأوكتاين”، فضلاً عن “زيادة الإنتاج من منتجات ( النفثا، زيت الغاز، الكيروسين، زيت الوقود، الغاز السائل)”، مبيناً أن “جميع الوحدات ستعمل بكامل طاقتها  وبضمنها مصفى الدهون”.

وأكد، أن “الشركة تمضي قدماً في تنفيذ مشروع ‏(FFC) بطاقة (55) ألف برميل ويعد من المشاريع الواعدة في الصناعات التكريرية في العراق”

ل.ب
زر الذهاب إلى الأعلى