أخر الأخبار

“آبل” تعلن عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة “iOS”

أعلنت شركة “آبل”، اليوم الخميس، عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة “iOS”، وذلك بعد مرور أسبوع تقريباً على إطلاقها تحديث “iOS 17.2”.

 

ولم تذكر “آبل”، الميزات التي يحملها تحديث “iOS 17.2.1” الجديد. إلا أنها أشارت إلى أنه يعالج بعض المشكلات التقنية في هواتف آيفون. و”يوفر إصلاحات مهمة للأخطاء، ويوصى به لكافة المستخدمين“.

وبيّنت الشائعات، أن التحديث الجديد. من المفترض أن يعالج المشكلات التي اشتكى منها مؤخراً بعض مستخدمي هواتف آبل. إذ كان اختصار تطبيق الرسائل iMessage يختفي من الشاشة الرئيسية للهاتف. عند إعادة ترتيب الرموز.

وللحصول على التحديث الجديد يجب على مستخدم الهاتف التوجه إلى قائمة “الإعدادات أو Settings في جهازه. ومن ثم خيار “عام” General، وبعدها خيار “تحديث نظام التشغيل “Software Update”. وأخيراً الضغط على خيار “تنزيل وتثبيت” Download and Install.

وفي وقت سابق، أفادت بعض مواقع الإنترنت، بأن شركة “آبل”. ستتخلى عن إحدى التقنيات، التي استعملت في العديد. من هواتف “آيفون”.

وبيّنت تقارير تداولتها مواقع صينية، أن “آبل قد لا تستعمل تقنيات الماسح الضوئي لبصمات الأصابع. في أي نوع من أجهزة آيفون المستقبلية”، مضيفة وأن “الشركة أغلقت معظم الأدوات التي استخدمتها. لإنتاج وتمكين تقنيات Touch ID في الماضي، وآخر هاتف أتى بهذه التقنيات. هو هاتف iPhone SE الذي أطلق عام 2022”.

وتبعاً للتوقعات، فإن “آبل ستطور جيلاً جديداً من أجهزة iPhone SE. وسيعتمد الجيل الرابع من هذه الأجهزة على تقنيات التعرف على الوجوه (Face ID). لفك قفل الشاشة وتأمين حماية البيانات في الهاتف”.

وكانت العديد من التقارير، التي صدرت السنة الماضية، قد أشارت إلى أن تقنيات “Touch ID” ستعود لهواتف آيفون. كما ذكرت بعض مواقع الإنترنت، أن آبل تعمل أيضاً على تطوير تقنيات Face ID. لتكون مستشعراتها مدمجة في شاشات الهواتف.

يذكر أن “آبل”، طرحت مع نظام “iOS 17” الجديد. العديد من المزايا التي تجعل هواتف آيفون، أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

ومن بين أبرز الأمور التي سيحصل عليها المستخدمون مع “iOS 17”. هو ميزة “الانتظار” التي تتعلق بشاشة القفل في الهاتف، ففي حال كان الهاتف موصولاً بالشاحن وشاشته مقفلة. يمكن للمستخدم تدوير الجهاز ليصبح بالوضع الأفقي. لتظهر له على شاشة القفل أدوات تتعلق بالتذكيرات والوقت وحالة الطقس. والعديد من الأشياء الأخرى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى