آبل تكشف مميزات حاسب Mac Studio الجديد

كشفت آبل عن مجموعة مميزة من الأجهزة الإلكترونية التي كان من أبرزها حاسب Mac بمواصفات خاصة خلال حدثها التقني الأخير .

 

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن “حاسب Mac Studio الجديد من آبل يأتي كنسخة معدلة عن حواسب Mac التي طرحت العام الماضي. وصمم ليوفر للمبرمجين ومصممي الجرافيك قدرات ممتازة في التعامل مع مختلف أنواع البيانات بكفاءة وسرعة.”

وأضاف أيضا “حصل هذا الحاسب على معالج M1 Ultra بعشرين نواة، ومعالج رسوميات يضم 64 نواة. ما يجعله قادرا على التعامل مع البيانات بسرعة أكبر بمقدار 60% مقارنة بحواسب Mac Pro تبعا للخبراء.”

كما أشار إلى “هذا الحاسب زود بأربعة منافذ Thunderbolt 4 ومنفذي USB-A ومنفذ HDM ومنفذ Ethernet. ومنفذ صوت ومنفذ Ethernet ومنفذ لشرائح SD، كما يمكنه الاتصال مع 4 شاشات Pro Display XDR تلفاز 4K تبعا لآبل.”

وولفت إلى أنه “سيطرح من هذا الحاسب عدة نسخ، نسخة بذواكر وصول عشوائي 32 جيجابايت. وذواكر داخلية 512 جيجابايت، ونسخة بذواكر وصول عشوائي 64 غيغابايت وذاكرة داخلية 1 تيرابايت، ونسخة بذواكر وصول عشوائي 128 جيجابايت وقرص تخزين داخلي SSD بسعة 8 تيرابايت.”

 

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق “كشفت آبل خلال حدث Peek Performance. عن مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية التي كان من أبرزها هاتف iPhone SE بنسخته الأحدث.”

وأتى الهاتف بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق معايير IP67، محمي من كل جهاته بزجاج مضاد للصدمات والخدوش. أبعاده (138.4/67.3/7.3) ملم، وزنه 144 غ

وحصل على شاشة Retina IPS LCD بمقاس 4.7 بوصة، أبعادها “16:9”. دقة عرضها (1334/750) بيكسل، ترددها 90 هيرتزا، ومعدل سطوعها 326 شمعة/م تقريبا.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى