أربيل.. ضبط كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة في إحدى الصيدليات

أوضح فرع أربيل لنقابة صيادلة كردستان، اليوم الخميس، تفاصيل العثور على كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة والمهربة داخل إحدى الصيدليات في العاصمة.

 

وذكرت لجنة مشتركة من السيطرة النوعية للأدوية في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أنه “بعد ورود معلومات بوجود دواء مغشوش في عدد من الصيدليات. قامت لجان مراقبة السوق في مديرية السيطرة النوعية للأدوية بالتنسيق مع فرع أربيل لنقابة صيادلة كردستان وقائممقامية مركز أربيل بمتابعة الصيدليات”.

 

وأردف البيان أنه “تبين أن هناك كمية كبيرة من الدواء المغشوش في صيدلية (سروران)”. مشيرا إلى أنه “بعد فحص الدواء من اللجنة تبين أن الصيدلية مليئة بالأدوية المهربة وغير القانونية وتبلغ كميتها أكثر من 4500 علبة دواء متنوعة. لذلك تم اتخاذ إجراءات بحق الصيدلية وفقا للقانون والتعليمات”.

 

وأوضح أن “إغلاق الصيدلية المشار اليها لا علاقة له البتة بزهد الأسعار. بل إن انخفاض الأسعار يعود إلى تعامل الصيدلية مع الباعة المتجولين والأدوية غير القانونية والمصادر المجهولة والمغشوشة”.

ولفت البيان إلى، أن “الصيدلية المذكورة سبق وأن تعامت بالبيع والشراء للأدوية الحكومية (MOH) الممنوع من التداول خارج المراكز الصحية. وتم حينها اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها أيضا”.

كما أشار إلى، أن “اللجنة تهتم بشكل جدي بصحتهم لذلك فإن متابعاتها ستستمر ولن تسمح بخداع الرأي العام بذرائع مختلفة ورخص الأسعار”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى