أسعار الذهب تتراجع بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تراجعاً بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر بالجلسة السابقة. بينما أعاد المستثمرون تقييم الكيفية التي سيرد بها مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على ارتفاع أسعار المستهلكين الشهر الماضي.

وذكرت “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “الذهب تراجع في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1847.23 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:19 بتوقيت غرينتش.” مضيفاً “ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1850.10 دولار”.

وأضافت أيضا أنه “ارتفع المعدن الأصفر لأعلى مستوى منذ 15 حزيران / يونيو، أمس الأربعاء. بعدما أظهرت بيانات تسجيل أسعار المستهلكين ب‍الولايات المتحدة أعلى زيادة سنوية في 31 عاما الشهر الماضي، ما عزز الإقبال على الذهب كتحوط من التضخم.”

كما أشارت “رويترز” إلى “دفعت سياسات التيسير النقدي الرامية لتحفيز النمو الاقتصادي خلال الجائحة أسعار الذهب إلى مستويات جديدة مرتفعة على مدار العامين الماضيين. لكن من شأن أي رفع لأسعار الفائدة لتخفيف التضخم أن يضغط على الذهب لأنه سيرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً”.

ولفتت إلى أنه “أدى ارتفاع الدولار، الذي صعد لأعلى مستوى في عام. أيضا إلى مزيد من الضغط على الذهب. ويزيد ارتفاع الدولار تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى