أسعار الذهب تتراجع مع احتمالية زيادات كبيرة في أسعار الفائدة بالولايات المتحدة

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجعاً صوب أدنى مستوى لها في أسبوع واحد في الجلسة السابقة بالتزامن مع احتمالية زيادات كبيرة في أسعار الفائدة في أمريكا.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء، صوب أدنى مستوى لها في أسبوع واحد في الجلسة السابقة إذ أدت احتمالية زيادات كبيرة في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة إلى أعلى مستوياتها في عامين، مما قلل من جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

 

وأضافت أيضا أنه “نزل الذهب الفوري 0.1 بالمئة إلى 1812.27 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 05:13 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1805 دولارات للأوقية يوم الثلاثاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1811.10 دولار.”

كما أشارت وكالة “رويترز” إلى أن “الذهب يعتبر تحوطاً تضخمياً. لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى التأثير على المعدن الثمين.”

ولفتت إلى أن “عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية قفزت إلى أعلى مستوياتها في عامين. حيث ينتظر المتداولون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 25 و 26 يناير. متوقعين لهجة أكثر عدوانية في معالجة التضخم المستمر، وهو الأعلى منذ ما يقرب من 40 عاماً.”

ونوهت إلى أن “الفضة الفورية تراجعت 0.3 بالمئة إلى 23.38 دولارًا للأوقية. وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 972.11 دولارًا ، ونزل البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1890.18 دولارًا للأوقية.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى