أسعار الذهب ترتفع مدعومة بتراجع الدولار

سجلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً مدعومة بتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات التضخم لشهر كانون الأول هذا الأسبوع.

ووذكرت وكالة رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” أن “أسعار االذهب ترتفع بدعم من الدولار. حيث صعد في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1,806 دولارا للأوقية.”

وأضافت “رويترز” أيضا أن “أسعار الذهب ترتفع في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1804.90 دولارا للأوقية”.

كما أشارت إلى أن “عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات تراجعت إلى 1.778%. منخفضة عن أعلى مستوى لها في عامين الذي سجلته في الجلسة السابقة والبالغ 1.808%. كما تراجع الدولار مقابل سلة العملات الأخرى، فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم المقرر صدورها غدا الأربعاء.”

ونوهت “رويترز” إلى أنه “في أسواق المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.55 دولار للأونصة. وصعد سعر البلاتين 1% إلى 949.28 دولار للأونصة، كما زاد البلاديوم 0.5% إلى 1921.74 دولارا للأوقية.”

 

والجدير بالذكر أن “أسعار الذهب، يوم أمس الاثنين، سجلت استقراً  قرب أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أسابيع مع انتظار المتعاملين بيانات التضخم الأميركية لشهر كانون الأول. والتي قد تعزز توقعات رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع بعد بيانات ضعيفة عن معدل التوظيف بأميركا.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى