أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار قبل أعياد الميلاد

سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاً مع تراجع الدولار قبل أعياد الميلاد وزاد نحو 0.5% منذ بداية الأسبوع فيما قد يصبح ثاني زيادة أسبوعية على التوالي.

وذكرت وكالة  “رويترز” تابعها “العراق أولاً”. أن “أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار قبل أعياد الميلاد. حيث ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1806.12 دولار للأونصة، وزاد نحو 0.5% منذ بداية الأسبوع فيما قد يصبح ثاني زيادة أسبوعية على التوالي.

وأضافت “رويترز” أيضا أن ” العقود الأميركية الآجلة للذهب ارتفعت 0.3% إلى 1807.10 دولار.”

كما أشارت إلى أن “التعاملات المبكرة في آسيا شهدت  استمرار ارتفاع الأسهم العالمية. بينما تراجع الدولار مع تقلص مخاوف بشأن تأثير أوميكرون وترحيب الأسواق ببيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة.”

ولفتت إلى أن “مؤشر الدولار اقترب من أدنى مستوى في أسبوع مقابل عملات منافسة تنطوي على مخاطر أكبر. مما جعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى غير العملة الأميركية.”

وأوضحت “رويترز” إلى أن “دراسة أجريت في جنوب أفريقيا أشارت. إلى أن خطر دخول المصابين بالسلالة أوميكرون إلى المستشفيات أو إصابتهم بأعراض خطيرة أقل مقارنة بالسلالة دلتا.”

ونوهت إلى أنه “بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 22.87 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.5% إلى 969.50 دولار، ونزل البلاديوم 1.5% إلى 1854.02 دولار.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى