أسعار النفط العالمية تنخفض

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى بـ3 أسابيع في الجلسة السابقة، وذلك بفعل ارتفاع الدولار وجني المتعاملين أرباحاً من مكاسب الربع السابق الكبيرة، وارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وإشارات متباينة على الإمدادات.

 

وذكرت تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”، أنه “بحلول الساعة 02:55 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت (النفط). تسليم ديسمبر/كانون الأول 99 سنتاً بما يعادل 1.08%، إلى 89.73 دولاراً للبرميل”.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتاً أو 1.04%. إلى 87.90 دولاراً للبرميل.

وقال محللون: إن “بعض المتعاملين جنوا أرباحاً بعد ارتفاع أسعار النفط الخام نحو 30%. ووصولها إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر. خلال الربع الثالث من العام”.

وصرح محللو “ANZ” في مذكرة للعملاء: بأن “أسعار النفط الخام (برنت)، انخفضت إلى حوالي 90 دولاراً للبرميل، حيث سيطر ارتفاع العوائد الأمريكية. وقوة الدولار على معنويات السوق”.

ويجعل ارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب قوة الدولار. النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب. عليه.

ويجتمع تحالف “أوبك+”، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بالإضافة إلى روسيا وحلفاء آخرين. يوم الأربعاء، لكن من المستبعد أن يعدل سياسته الحالية. لإنتاج النفط.

وأمس الاثنين، ارتفع الدولار، إلى أعلى مستوى في 10 أشهر. مقابل سلة من العملات الرئيسية، بعد أن تجنبت الحكومة الأمريكية الإغلاق الجزئي. وعززت بيانات اقتصادية توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول مما قد يؤدي لتباطؤ النمو الاقتصادي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى