أسعار النفط تتراجع بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ 2014

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، تراجعاً بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ 2014 في الجلسة السابقة على خلفية الطلب القوي. واضطرابات العرض قصيرة الأجل، وهي عوامل أساسية حدت من الخسائر مع جني المستثمرين للأرباح.

 

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. “أسعار النفط تتراجع حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو 0.81٪ إلى 87.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش.

وأضافت أيضا أنه “لامس الخام القياسي العالمي 89.13 دولارًا للبرميل في الجلسة الماضية ، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2014.”

كما أشارت الوكالة إلى أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) تراجعت 96 سنتًا أو 1.1٪ لتقف عند 86 دولارًا للبرميل.”

ولفتت إلى كما تساعد اضطرابات الإمدادات على المدى القصير في تشديد الأسواق. ارتفع خام برنت بشكل حاد بعد تقارير عن انهيار خط أنابيب نفط رئيسي يمتد من العراق إلى تركيا بسبب انفجار.

وويذكر أن “مسؤولون يوم الأربعاء قالوا إن “تدفق النفط الخام عبر خط أنابيب كركوك – جيهان استؤنف بعد أن توقف يوم الثلاثاء بسبب انفجار بالقرب من خط الأنابيب في محافظة كهرمان ماراس بجنوب شرق تركيا.”

وونوه إلى أن “مخاوف الإمدادات هذا الأسبوع تصاعدت بعد أن هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الإمارات العربية المتحدة ، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وفي الوقت نفسه ، عززت روسيا. ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ، وجودًا كبيرًا للقوات بالقرب من الحدود الأوكرانية. مما أثار مخاوف من الغزو والشكوك اللاحقة بشأن الإمدادات.”

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى