أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع في التعاملات الآسيوية المبكرة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، لتعوض خسائر الجلسة السابقة، مع استمرار المستثمرين في تقييم المخاطر الناجمة عن المخاوف الجيوسياسية، في الشرق الأوسط.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت القياسي 39 سنتاً. بما يعادل 0.5% إلى 87.39 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 00:33 بتوقيت جرينتش.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 40 سنتاً أو 0.5% إلى 82.30 دولاراً للبرميل، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”.

ومن المتوقع أن تزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية، الأسبوع الماضي. بينما من المرجح أن تنخفض مخزونات المنتجات المكررة. بحسب استطلاع أولي أجرته “رويترز”، لآراء المحللين.

وتتعافى العقود الآجلة من خسائر أسبوعين متتاليين، لكنها تظل مرتفعة هذا العام. بسبب المخاطر الجيوسياسية، وتخفيضات إمدادات “أوبك+”، التي أدت إلى تشديد السوق.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، في ظل تصاعد للتوتر في الشرق الأوسط. مما يرفع احتمالات تعطل الإمدادات من المنطقة المنتجة. للنفط.

إلا أن أسعار النفط تتجه لتكبد خسارة أسبوعية. وسط توقعات بتراجع عدد التخفيضات المتوقعة لأسعار الفائدة الأمريكية. هذا العام.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”، فإنه “بحلول الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت. 51 سنتاً بما يعادل 0.57% إلى 90.25 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 61 سنتاً أو 0.72% إلى 85.63 دولار”.

ولا تزال أسعار النفط تتجه لتسجيل تراجع أسبوعي، إذ يتجه برنت وغرب تكساس الوسيط. للانخفاض بأكثر من 1%.

ومحت هذه المكاسب بعض الخسائر المسجلة في الجلسة السابقة. التي هيمنت عليها المخاوف حيال التضخم الأمريكي، مما قلل الآمال. بخفض أسعار الفائدة في حزيران.

وأشارت “إيه.إن.زد ريسيرش”، في مذكرة، إلى أن “المخاطر الجيوسياسية. لا تزال مرتفعة”، لافتة إلى أن “أسعار النفط قفزت أيضاً بدعم تحسن الظروف الاقتصادية وتخفيضات الإمدادات. التي تتبناها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها في إطار مجموعة أوبك+“.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى