أسعار النفط ترتفع مع انطلاق سوق العام الجديد 2022

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً مع انطلاق سوق العام الجديد 2022 بشكل إيجابي، رغم مخاوف تراجع الطلب بسبب الانتشار السريع لجائحة كورونا “كوفيد -19” الذي حد من المكاسب.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه “أسعار النفط ارتفعات، حيث زاد خام برنت 59 سنتاً أو 0.76 بالمئة إلى 78.37 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:01 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتًا، أو 0.84٪، إلى 75.82 دولارًا للبرميل.”

 

وأضافت أيضا أنه “في العام الماضي، ارتفعت أسعار النفط بنحو 50٪. مدفوعة بالتعافي الاقتصادي العالمي من جائحة COVID-19 وضبط المنتجين. حتى مع وصول العدوى إلى مستويات قياسية في جميع أنحاء العالم.”

 

كما أشارت “رويترز” إلى أن “خبراء الصحة في الولايات المتحدة الأمريكيين حذروا من الاستعداد لاضطرابات شديدة في الأسابيع المقبلة. مع احتمال تفاقم معدلات الإصابة وسط زيادة السفر في العطلات واحتفالات رأس السنة الجديدة وإعادة فتح المدارس بعد العطلات الشتوية”.

 

ونوهت إلى أن “شركات الطاقة الأمريكية، حفارات للنفط والغاز الطبيعي. لمدة 17 شهرًا متتالية قياسية، حيث اجتذبت الأسعار المرتفعة بعض عمال الحفر بالعودة إلى. لوحة البئر بعد تراجع الطلب في العام الماضي بسبب فيروس كورونا.”

 

وقالت مصادر في منظمة أوبك إن “منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء – يطلق عليهم مجتمع أوبك+ ستلتزم على الأرجح بخطتهم. لإضافة 400 ألف برميل يومياً من الإمدادات في فبراير شباط عندما يجتمعون في الرابع من يناير كانون الثاني”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى