أسعار النفط تسجل أعلى مستوياتها منذ أكثر من سبع سنوات

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، أعلى مستوياتها منذ أكثر من سبع سنوات وسط مخاوف من أن يؤدي غزو روسي محتمل لأوكرانيا إلى عقوبات أمريكية وأوروبية لتعطل الصادرات من أكبر منتج في العالم في سوق ضيقة بالفعل.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” تابعها “العراق أولاً”. أن “أسعار النفط ارتفعت مسجلة أعلى مستوى لها. حيث بلغت العقود الآجلة لخام برنت 95.49 دولاراً للبرميل النفط بحلول الساعة 04:31 بتوقيت غرينتش . بارتفاع 1.05 دولار ، أو 1.11٪ ، بعد أن بلغت في وقت سابق ذروة 96.16 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.”

 

وأضافت “رويترز” أيضا أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفع 1.27 دولار، أو 1.36٪ . إلى 94.38 دولارًا للبرميل، ليحوم بالقرب من أعلى مستوى للجلسة عند 94.94 دولارًا . وهو الأعلى منذ سبتمبر 2014.”

 

كما أشارت إلى “أثارت التعليقات الواردة من الولايات المتحدة بشأن هجوم وشيك من جانب روسيا. على أوكرانيا اهتزاز الأسواق المالية العالمية.”

 

والجدير بالذكر أن “الولايات المتحدة أمس الأحد قالت إن روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت وقد تخلق ذريعة مفاجئة لشن هجوم.”

 

وتأتي التوترات في الوقت الذي تكافح فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها. لزيادة انتاج النفط على الرغم من التعهدات الشهرية بزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا حتى مارس/ اذار.

 

ومن جهتها قالت وكالة الطاقة الدولية إن “الفجوة بين إنتاج أوبك + وهدفها اتسعت إلى 900 ألف برميل يوميا في يناير/ كانون الثاني. بينما قال جي بي مورجان إن الفجوة لأوبك وحدها تبلغ 1.2 مليون برميل يومياً.”

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى