أسعار النفط تسجل ارتفاعاً بالقرب من أعلى مستوى في شهر واحد

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً بالقرب من أعلى مستوى في الجلسة الماضية، وسط توقعات بأن صيغة “أوميكرون” لفيروس كورونا.لن يكون لها سوى تأثير محدود على الطلب العالمي.

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه “بالنسبة لأسعار النفط ارتفع خام برنت 7 سنتات أو 0.12% إلى 78.72 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت وكالة “رويترز” أيضا أن “ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتاً أو 0.29% إلى 75.79 دولاراً للبرميل. محققاً مكسباً للجلسة الخامسة على التوالي”.

كما أشارت “رويترز”، إلى أن “كلا السوقين يتداولان بالقرب من ذروة يوم الاثنين، وهو أعلى سعر لهما منذ أواخر تشرين الثاني”.

والجدير بالذكر أن “أسعار النفط، كانت قد صعدت بنحو 50% هذا العام، مدعومة بتعافي خفض العرض والطلب من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفين باسم “أوبك +”.

كما يشار إلى أن المستثمرين، ينتظرون اجتماع “أوبك +” في 4 يناير/ كانون الثاني، حيث سيقرر التحالف ما إذا كان سيمضي قدماً في زيادة الإنتاج المخطط لها، 400 ألف برميل يومياً في فبراير/ شباط.

وألغت شركات الطيران الأمريكية أيضا، أكثر من 1300 رحلة جوية يوم الأحد. حيث خفض فيروس “كورونا” عدد الطواقم المتاحة. بينما اضطرت العديد من السفن السياحية إلى إلغاء التوقف.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى