أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وسط شح المعروض

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً متخلية عن خسائر الجلسة السابقة، وسط شح المعروض حيث أظهرت البيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بحدة الأسبوع الماضي، على الرغم من آمال بإحراز تقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا  .

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” تابعها “العراق أولاً”. أن “أسعار النفط تسجل ارتفاعاً حيث ارتفعت أسعار خام برنت 1.14 دولار أو 1.3٪ إلى 111.37 دولارًا في الساعة 04:38 بتوقيت غرينتش.”

 

وأضافت أيضا أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قفزت 0.94 دولار أو 090٪ إلى 105.18 دولارات للبرميل .”

 

كما أشارت إلى “تحول التركيز إلى شح المعروض بعد أن أفادت مجموعة. معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس/ اذار ، وفقا لمصادر السوق.”

 

وأوضحت “رويترز” إلى “انخفضت السوق بنحو 2٪ في الجلسة السابقة. بعد أن وعدت روسيا بتقليص العمليات العسكرية حول كييف ومدينة أخرى، بعد أكثر من شهر من حرب أوكرانيا الذي وصفته موسكو بـ “عملية خاصة” لنزع سلاح جارتها.”

 

وفي نفس السياق قالت عدة مصادر مقربة من منظمة اوبك إنه مع استمرار ضيق السوق. من غير المرجح أن يزيد كبار منتجي النفط الإنتاج فوق 400 ألف برميل يوميا المتفق عليها عندما تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا يوم غد الخميس .

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى