أخر الأخبار

أسعار النفط تسجل انخفاضاً طفيفاً

انخفضت أسعار النفط قليلاً، اليوم الأربعاء، إذ تعارضت المخاوف بشأن نمو الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، مع مؤشرات على شح بالإمدادات، في ظل تخفيضات إنتاجية من جانب منتجين كبار.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلع عليها “العراق أولاً”، أن “العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، انخفضت 13 سنتاً إلى 81.91 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 11 سنتاً إلى 78.04 دولار للبرميل”.

ويفتقر معدل النمو الاقتصادي المستهدف في الصين لعام 2024، بنحو 5%، إلى خطط تحفيز كبيرة. لدعم اقتصاد البلاد المتعثر، مما زاد المخاوف من أن نمو الطلب في الصين. قد يتأخر هذا العام، وأعلنت بكين هذا الهدف. يوم أمس الثلاثاء.

ومع ذلك، تلقت أسعار النفط دعماً من انخفاض الدولار الأمريكي. والإعلان أن تحالف “أوبك+” الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها. مدد تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الثاني.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط، بعدما اتفقت الدول الأعضاء في مجموعة “أوبك+”. على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية، بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً في الربع الثاني من العام. وهو ما يتماشى إلى حد كبير مع توقعات السوق.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى