أسعار النفط تسجل تراجعاً مع ارتفاع المخزونات البنزين الأمريكية

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، تراجعاً لتعكس مكاسبها التي حققتها في وقت سابق من الأسبوع. مع ارتفاع المخزونات البنزين الأمريكية، ومحاولة المستثمرين تقييم التأثير الكامل لمتغير فيروس كورونا أوميكرون على الطلب العالمي على الوقود وفعالية اللقاحات الحالية.

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. “أسعار النفط تسجل تراجعاً حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.29 بالمئة إلى 75.21 دولاراً للبرميل في الساعة 05:11 بتوقيت جرينتش بعد أن استقرت على ارتفاع 3.2 بالمئة يوم الثلاثاء. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.78 دولارا للبرميل منخفضًا 27 سنتًا. أو 0.37بالمئة بعد أن ارتفع 3.7 بالمئة في الجلسة السابقة.”

وأضافت “رويترز” أيضا أن “أسعار النفط انتعشت في وقت سابق من هذا الأسبوع من الانهيار الأسبوع الماضي مع تزايد التفاؤل بأن صيغة Omicron الجديدة لن تسبب أضرارًا اقتصادية كبيرة.”

ومن جهته قال هيرويوكي كيكوكاوا. المدير العام للأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية . إن “المستثمرين ما زالوا غير متفائلين تمامًا ويتبعون نهج الانتظار. والترقب حتى يتعرفوا على التأثير الكامل لـ Omicron”.”

ولفتت وكالة “رويترز” إلى أن “مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي تراجعت بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى