أسعار النفط تغلق على مكاسب أسبوعية بدعم مخاوف تعطل الإمدادات

أغلقت أسعار النفط، اليوم السبت،  للأسبوع الخامس على التوالي على مكاسب بدعم استمرار المخاوف من تعطل الإمدادات، تغذيها المخاوف من قيام روسيا، وهي أحد كبار منتجي الطاقة، بغزو أوكرانيا.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. غلق خام برنت في آخر جلسة له أمس الجمعة على ارتفاع بمقدار 3.03 دولار ليصل الى 94.44 دولار. وحقق ربحا أسبوعياً بلغ 1.17 دولار او ما يعادل نسبة 1.25% في أسبوع”.

وأضافت أيضا أن “خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أغلق على ارتفاع بمقدار 3.22 دولار. ليصل الى 93.10 دولار للبرميل وحقق ربحا أسبوعيا أيضا بلغ 0.79 دولار او ما يعادل نسبتها 0.86%.”

كما أشارت إلى “أسعار النفط ارتفعت خلال الأسبوع الماضي ولامس الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014. متجاوزين المستويات القياسية التي سجلاها يوم الاثنين. كما وسط مخاوف متزايدة بشأن الإمدادات العالمية مع تعافي الطلب من جائحة فيروس كورونا.”

 

والجدير بالذكر أن “أسعار النفط تسجل تراجعاً يوم أمس الجمعة. حيث أنه “وفي الساعة 0345 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتًا، أو 0.3٪، إلى 91.16 دولارًا للبرميل. كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 15 سنتًا، أو 0.2٪ ، إلى 89.73 دولارًا للبرميل.”

كما أن “أسعار النفط القياسية تتماشى أيضا مع أول انخفاض أسبوعي لها بعد سبعة مكاسب أسبوعية متتالية، على الرغم من ارتفاع كلا العقدين في وقت سابق إلى أعلى مستوى في سبع سنوات.”

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى