أسعار النفط تغلق على مكاسب أسبوعية كبيرة

أغلقت أسعار النفط، اليوم السبت، على مكاسب أسبوعية كبيرة بلغت أكثر من 20% جراء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه “أسعار النفط ترتفع ارتفاع كبير حيث أغلق خام برنت في آخر جلسة له الجمعة على ارتفاع بمقدار 7.65 دولار ليصل الى 118.11 دولار. إلا أنه حقق ربحا أسبوعيا كبيرا بلغ 20.18 دولارا بما يعادل 20.61%.”

وأضاف البيان أيضا أنه “أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي على ارتفاع أيضا بمقدار 8.01 دولار ليصل الى 115.68 دولار للبرميل. وحقق أرباحا أسبوعية بلغت 24.09 دولار أو ما يعادل 26.3%.”

كما أشارت “رويترز” إلى أن “أسعار النفط ارتفعت خلال الأسبوع الماضي حيث قفزت أسعار النفط الخام 7% في جلسة شهدت تقلبات، إذ تغلبت المخاوف من تعطل صادرات النفط الروسية. بسبب العقوبات الغربية على أثر توقعات بزيادة إمدادات الخام الإيرانية في حال إبرام واشنطن اتفاقًا نوويًا مع طهران.”

 

وتشهد النفط صعود قوي منذ أن فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات على روسيا. حيث يواجه البائعون صعوبة في إبرام الصفقات حتى مع الخصومات الكبيرة التي يتم عرضها على أسعار خام برنت القياسي.

والجدير بالذكر أن ““أسعار النفط انتعشت اليوم أمس الجمعة. حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مايو إلى 114.23 دولارًا للبرميل وسجلت 112.52 دولارًا بزيادة 2.06 دولار أو 1.9٪. بحلول الساعة 0526 بتوقيت جرينتش. وانخفض العقد بنسبة 2.2٪ يوم الخميس.”

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى