أسعار النفط تواصل مكاسبها مع استمرار انخفاض مخزونات الخام

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، ارتفاعاً لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليه “العراق أولاً”. “أسعار النفط تواصل مكاسبها مع استمرار انخفاض مخزونات الخام. حيث ارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 17 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 85.99 دولار للبرميل. بعدما زاد 0.9 بالمئة في اليوم السابق.”

وأضافت أيضا أنه “زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر نوفمبر. والتي انتهى أجلها يوم الأربعاء، 91 سنتا أو 1.1 في المئة عند التسوية. بعدما لامست أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018. كما صعدت عقود ديسمبر 37 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 83.79 دولار للبرميل.”

ومن جهتها قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن “مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 431 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر إلى 426.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بزيادة 1.9 مليون برميل.”

وأضافت الوكالة الحكومية أيضا أن “مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018. مما يشير إلى شح في السوق قد يستغرق الحد منه بعض الوقت.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى