أضرار مادية كبيرة وعشرات الجرحى إثر زلزال عنيف غرب إندونيسيا

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، اليوم الجمعة، عن زلزال قوي وضحل يضرب قبالة سواحل جزيرة سومطرة الإندونيسية، ومقتل شخصين وإصابة 20 وإلحاق أضرار بمبان وإثارة الذعر في جزيرة سومطرة وماليزيا وسنغافورة المجاورتين.

وقالت هيئة في بيان اطلع عليه “العراق أولً”. إن الزلزال بلغت قوته 6.2 درجة ووقع على بعد حوالي 66 كيلومترا شمال غرب بوكيتنغي. وهي بلدة جبلية في مقاطعة غرب سومطرة في إندونسيا” مضيفاً بأن “الزلزال كان على عمق حوالي 12 كيلومترا تحت سطح الأرض.”

وقال سوهاريانتو، رئيس الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث. إن “ما لا يقل عن شخصين لقيا مصرعهما في منطقة غرب باسامان . وهي أقرب منطقة من مركز الزلزال- وأصيب 20 آخرون بجروح بسبب انهيار عشرات المنازل والمباني.”

وأضاف أن “الزلزال تسبب أيضا في انهيار أرضي في المنطقة.”

وقال دويكوريتا كارناواتي، رئيس وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء في إندونيسيا. إنه “لا يوجد خطر من حدوث تسونامي لكنه حذر من توابع محتملة.”

كما أظهرت تقارير تلفزيونية أن “الزلزال القوي أدى إلى نزول السكان المذعورين إلى الشوارع في بادانغ. عاصمة مقاطعة سومطرة الغربية، وإجلاء مرضى من مبنى مستشفى في غرب باسامان”.

ومن جهته قال هامسواردي. “رئيس منطقة غرب باسامان، إن زلزال الجمعة تسبب في أضرار لعشرات المنازل والمباني. بما في ذلك مكتبه. لا تزال السلطات تجمع المعلومات حول الحجم الكامل للضرر في المناطق المتضررة.”

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى