أطعمة يمكنك تناولها لعلاج الاكتئاب الموسمي

الاكتئاب الموسمي هو شكل من أشكال الاكتئاب المعروف أنه ناتج عن تغير في المواسم بشكل عام  وتسوء الأعراض في فصل الخريف وتبلغ ذروتها في الأشهر الباردة.

كما تتشابه أعراضه تمامًا مع حالات الاكتئاب الأخرى. وتشمل أبرز الأعراض الانسحاب الاجتماعي وصعوبة التركيز والتعب والشعور باليأس.بحسب موقع “health”.
قد تشمل علاجات الاكتئاب الموسمي التمارين الرياضية والعلاجات الكلامية واتباع نظام غذائي صحي وتناول الأدوية، كما أن تجربة بعض الأطعمة أو الوجبات التي تعزز الحالة المزاجية يمكن أن تساعدك أيضًا على الشعور بالتحسن.

أطعمة يمكنك تناولها لعلاج الاكتئاب الموسمي

1. الشوكولاته الداكنة

تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يحسن الحالة المزاجية بشكل ملحوظ كما تحتوي أيضًا على مادة البوليفينول التي تعد نوعًا من مضادات الأكسدة القوية.

2. أحماض أوميجا 3 الدهنية

أوميجا 3 لديها القدرة على التأثير على مزاجك وتشمل الأطعمة التي تحتوى على أوميجا 3 الدهنية مثل: سمك السلمون والجوز وبذور الكتان وهذه هي أفضل المصادر التي يمكن أن توفر لك أعلى مستويات هذه الأحماض الدهنية.

3. الموز

يحتوي الموز على حمض أميني يسمى التربتوفان الذي يعد معززًا رائعًا للمزاج علاوة على ذلك، فإن الكربوهيدرات والبوتاسيوم والسكر الطبيعي في الموز يساعد في تغذية الدماغ.

 قد يساعد المغنيسيوم ، وهو عنصر غذائي أساسي آخر في الموز ، في تحسين جودة النوم إلى جانب تقليل مستويات القلق وهذان من الأعراض الشائعة للاكتئاب الموسمي.

4. الحد من تناول السكر

قد يعطيك السكر دفعة من السعادة في البداية، لكن الدراسات تكشف أن تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يغير عقلك وظيفيًا، كما يرتبط الكثير من السكر بإبطاء عمل عقلك، لذا قلل مدخولك من السكر، خاصةً عندما تكون مصابًا بالاكتئاب.

5. الأطعمة الغنية بفيتامين B12

غالبًا ما ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين ب12 في الدم بالاكتئاب هناك عدد من الطرق لدمج فيتامين ب 12 في نظامك الغذائي.

تشمل المصادر الغذائية لهذا الفيتامين الحليب واللبن والجبن والبيض وكذلك المنتجات الغذائية المدعمة مثل الحبوب.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى