أمانة بغداد تستعد لأول مباراة له في الموسم الجديد

أعلن فريق أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة ضيفه الكهرباء في أول مباراة له في الموسم الجديد من الدوري الممتاز بكرة القدم .

وقال مدرب فريق أمانة بغداد جمال علي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولا”، إن” الفريق استعدّ مبكراً للمنافسة المحلية لتقديم مستوى أفضل من الموسم السابق”. مبيناً أن ” المباراة الأولى لأي فريق تتسم بأهمية خاصة. وهذا ما تمثله مباراتنا أمام الكهرباء لاسيما أنها تقام في ملعبنا “.

وأضاف علي أيضا أن” فريق الكهرباء فريق طموح. ويمتلك جهازاً فنياً شاباً ولاعبين مجتهدين. ولا بد لنا من إعداد العدة لهم بشكل جيد”.

ولفت إلى أن ” الاستعدادات كانت على مدى الموسم بأكمله. وليس لمباراة واحدة، مؤكداً أن الفريق سيكون رقماً صعباً. ولدينا طموح كبير في تقديم مستوى أفضل هذا الموسم”.

والجدير بالذكر أن نادي بغداد تأسس عام 1957 باسم نادي الأمانة. حيث شكّل في تأسيسه لعبة كرة القدم فقط ولعب الفريق في دوري المؤسسات الذي كان قائم آنذاك وحصل على أول دوري مؤسسات بعد عام من تأسيسه في سنة 1958 وترأس النادي عند تأسيسه سعدي جاسم الدوري، كأول رئيس للنادي وهو أول سكرتير اتحاد عراقي لكرة القدم حيث كان يشغل أميناَ للسر في اتحاد كرة القدم آنذاك وكان من أحد مؤسسي كرة القدم في النادي بالإضافة إلى اللاعبين ( ناصر جكو – قاسم زوية – جبار رشك – مؤيد محمد صالح – طارق محمد صالح – طارق مصلاوي – صبيح عبد القادر – أحمد ريشان – وآخرين ).

زر الذهاب إلى الأعلى