أمانة مجلس الوزراء: العام الحالي سيشهد انطلاق مشاريع جديدة

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن عزمها تنفيذ عدد من المشاريع الجديدة خلال العام الحالي حيث أصدرت توجيهاً بشأن مشاريع المدارس النموذجية، كما أعلنت عن مشروع لمكافحة التصحر في ثلاث محافظات.

 

 

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “العام الحالي سيشهد انطلاق مشاريع جديدة أدرجت ضمن الخطة الحكومية في العام الماضي”.

وأضاف أيضا أن “الخطة تضمنت إنشاء 1000 مدرسة نموذجية في عموم المحافظات. حيث باشرت الإدارة التنفيذية في الأمانة العامة بتسليم المواقع الى شركتي تاورجايما وسينتك الصينيتين. وبتوجيه من الأمين العام لمجلس الوزراء بضرورة المباشرة بالتنفيذ بعد تسليم المواقع”.

كما أشار مجيد إلى أن “خطة تطوير وتأهيل مطار الناصرية الدولي. إلى جانب المشروعات التي تمّت إحالتها والمباشرة بها، مشروع طريق الدورة – يوسفية، الذي يعد طريقاً حيوياً مهمّاً. فقد وصل الى مراحل ونسب انجاز متقدمة، بالاضافة الى معالجة ملوحة حوض نهر الفرات وظاهرة التصحر في المحافظات الديوانية والمثنى وذي قار”.

وونوه مجيد إلى،أنه “تم وضع الحجر الأساس لإنشاء وتطوير وتأهيل الممر الثاني لطريق الفجر آل  بدير. وكذلك تم تسلم 14 مدرسة ضمن مشروع الابنية الوزارية، إذ بلغ عدد المدارس المتسلمة 42 مدرسة في ذي قار”. لافتاً الى أن “عدد المدارس المتسلمة خلال 6 اشهر الماضية في عموم المحافظات بلغت اكثر من 100 مدرسة”.

وتابع، “تم وضع الحجر الاساس لجسر الشهداء الزيتون المعلق وكذلك إنشاء مستشفى بسعة  230 سريراً ومجسرين في قضاء الشرطة بمحافظة ذي قار، علاوة على وضع حجر الأساس لمشروع ملعب الإدارة المحلية في الناصرية بسعة 10 آلاف متفرج”.

كما أكد، أن “الحكومة رسمت خطة من أجل إدراج مشروعات حيوية وستراتيجية في بغداد والمحافظات لتشمل أغلب القطاعات المهمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى