أماني نصَّار ترفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية

أحرزت أماني نصَّار لاعبة رماية وألعاب قوى من ذوي الاحتياجات الخاصة أوسمة ملونة ورفعت اسم العراق عالياً في المحافل الدوليّة، وتبلغ من العمر 21 عاماً شاركت في العديد من البطولات المحليَّة والدوليَّة.

وتجرعت أماني وهي من مواليد مدينة الناصرية جنوبي العراق، معاناتها وهمومها، بوصفها شابة عاشت في ظروف استثنائية، تتحدى الوجع  لتقتنص فرص النجاح والفوز في كلِّ مناسبة رياضية لترتقي منصّات التتويج رافعة علامة الانتصار والإرادة.

وقالت أماني نصار للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”.  أنها ” لم تكن تعرف أن الحريق الذي حدث في بيتها قبل عشر سنوات سيحولها من ضحية إلى بطلة رياضية على مستوى العراق. والوطن العربي وتحقق إنجازات كبيرة لترفع من سقف طموحها رغم الظروف الصحية التي مرَّت بها طوال سنوات”.

وأضافت أماني أنها ” أحرزت المركز الأول في في بطولة أسياد آسيا التي جرت في ماليزيا بإحرازها ثلاث ميداليات ذهبية والمركز الثاني في بطولة فزاع الدولية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة هذا على صعيد المشاركات الخارجية. أما على الصعيد المحلي. ففد أحرزت ثلاث ميداليات ذهبية، وفي مجال الرماية أحرزت المركز الثاني والثالث”.

وبيَّنت اللاعبة، إن: “إعاقتي هي بتر الطرفين. بسبب اطلاق ناري على مدفأة نفطيَّة، ما أدَّى إلى انفجارها وإحراقي ودخولي في غيبوبة لثلاثة أشهر. وبقيت تحت العلاج لمدة سنة كاملة. في مستشفى ابن سينا. فكانت أيام صعبة جداً علي وعلى أهلي ولكن والحمد لله استطعت تجاوز ذلك”.

المخرج العراقي

وذكرت الوكالة إلى أن “المخرج العراقي فاضل ماهود سلط الضوء على كفاح اللاعبة من خلال تصوير فيلم وثائقي يحاكي معاناة أماني ويروي قصة نجاحها. وعن هذا الفيلم أوضحت أماني ” تقبلت فكرة الفيلم بصعوبة لعرضة من أكثر من جهة. ولكن عند لقائي بمخرج الفيلم  في أحد المهرجانات والذي عرض فكرة الفيلم على أهلي وقدَّم لي امكانية عمل أطراف صناعيَّة ذكيَّة عن طريق الزرع و إجرائي العملية. ولكن لم يتقبل جسمي الزرع. فاضطررت الى إزالته بعد ثمانية أشهر من العملية وأنا الآن بانتظار موافقة الحكومة لتركيب الأطراف الصناعية”.

وتابعت أماني :” رسالتي لذوي الهمم هي أن يبقوا أقوياء وألَّا يهتموا للإعاقة. لأن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة العقل. وليست اي جزء من إجزاء الجسد، وأنا فخورة اليوم لأنني جالسة على كرسي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى