أمريكا: روسيا تعرقل تمديد صفتنا كمراقب في منظمة التعاون الاقتصادي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، إن “روسيا عرقلت تمديد حصول الولايات المتحدة على صفة مراقب في منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود”.

وذكرت “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “رئيس المكتب الصحفي بالخارجية الأمريكية نيد برايس. زعم بأن “روسيا اتخذت بعض التدابير، لعرقلة التمديد صفتها كمراقب “.

وأضاف برايس، أيصا في تغريدة على تويتر: “نشعر بخيبة أمل شديدة إزاء تصرفات روسيا لمنع تمديد صفتنا كمراقب. وتتعارض تصرفات روسيا مع هدفها المعلن المتمثل في الحد من التوترات في المنطقة بالطرق الدبلوماسية”.

وفي نفس الوقت، لم يقدم برايس أية تفاصيل حول الموضوع. وفقط أشار إلى أن “الولايات المتحدة تؤمن إيمانا قويا بمهمة منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود”.

وقال: “سنواصل العمل بشكل وثيق مع حلفائنا وشركائنا، لتطوير اقتصاد المنطقة، والتغلب على آثار تغيرات المناخ وإدخال الابتكارات لضمان أمن الطاقة”.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات تابعة لأسطولها في البحر الأسود تتابع تحركات الفرقاطة الفرنسية “أوفيرني” المزودة بصواريخ موجهة.

والجدير بالذكر أن “مركز إدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية. قال في تصريح صحفي “بدأت قوات ووسائل أسطول البحر الأسود تتبع تحركات فرقاطة الصواريخ الموجهة أوفيرني التابعة للبحرية الفرنسية التي دخلت البحر الأسود”.

وتأتي هذه التحركات العسكرية الفرنسية في ظل تصاعد التوتر بين روسيا والغرب في البحر الأسود.

وقد أثار التوتر العسكري بين الدول الغربية. وروسيا مخاوف من أن يتسبب ذلك في اندلاع حرب.

وحذرت روسيا باستمرار من الإجراءات العسكرية لحلف الناتو ونواياه التوسعية باتجاه حدودها. وهددت باتخاذ إجراءات جوابية إذا واصل الحلف تعزيز بنيته التحتية العسكرية ونشر مزيد من القوات في المناطق المجاورة للحدود الروسية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى