أمور تساعد مرضى السكري على عيش حياة صحية

كشف تقرير عن فوائد تناول البطاطس والحبوب الكاملة في الصياح والخضروات في المساء للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وأوضحت دراسة نشرت في موقع ” إكسبريس ” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “تناول مرضى السكري للبطاطس في الصباح والحبوب الكاملة بعد الظهر والخضراوات في المساء تساعد مرضى السكري على عيش حياة صحية.”
وذكر التقرير، أن الدراسة أجريت علي استخدم التحليل لبيانات 4642 شخصا مصابا بداء السكري. ممن شاركوا في المسح الوطني الأمريكي لفحص الصحة والتغذية من عام 2003 إلى عام 2014. وثبت أن تحديد مواعيد معينة لتناول الوجبات يوميا يعد من الحيل الجيدة لمرضي السكر.”
ومن جهته قال الدكتور القائم  ومعد الدراسة تشينجراو سونغ. في جامعة هاربين الطبية في الصين، أن “الأشخاص الذين خضعوا للدراسة لوحظ عليهم أنهم بعد تناول البطاطس في الصباح والحبوب الكاملة بعد الظهر والخضراوات. والحليب في المساء تحسين لديهم نسب السكر، وتقلل لديهم فرص ارتفاع نسبته. “
كما ثبتت الدراسة أن  “الأشخاص الذين تناولوا البطاطس  في الصباح كانوا  أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 54%. مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة بعد الظهر كانوا أقل عرضة للأمراض السابق ذكرها بنسبة 33%. ويبدو أن تناول الكثير من اللحوم المصنعة في المساء يزيد من خطر الموت بسبب الأمراض القلبية بنسبة  74%.”
لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا
زر الذهاب إلى الأعلى